"كيرة والجن" الأعلى إيراداً في تاريخ السينما بـ 105 مليون جنيه

"كيرة والجن"
"كيرة والجن"

 

تخطت إيرادات فيلم "كيرة والجن"، اليوم، حاجز الـ 105 مليون جنيه، حققها في 46 يوم عرض، منذ طرحه في عيد الأضحى الماضي، تحقق الإيرادات اليومية المرتفعة منذ بدء عرضه ضمن موسم أفلام عيد الأضحى، ليتربع منفردا على قمة إيرادات أفلام السينما هذا العام.

 

أيضًا أصبح بذلك فيلم "كيرة والجن" الأعلى إيرادات فى تاريخ السينما المصرية، متخطيًا فيلم "الفيل الأزرق 2"، والذي حقق 104 مليون جنيه، وظل محتفظ بهذا الرقم القياسي لأكثر من 3 سنوات، منذ طرحه عام 2019، حتى أطاح به فيلم "كيرة والجن" من رأس القائمة، ومن المتوقع أن يواصل تحقيق الإيرادات لعدة أسابيع قادمة، خاصة مع التراجع الكبير في عدد الأفلام المقدمة في السينما.

 

وتدور أحداث كيرة والجن في إطار تاريخي أكشن تشويقي حول قصص أبطال منسيين في النضال ضد الاحتلال البريطاني لمصر في فترة 1919، وعلى رأسهم أحمد عبدالحي كيرة ومحمود عبدالقادر الجن ودولت فهمي، وهو مأخوذ عن رواية 1919 لـ أحمد مراد.

 

فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز، أحمد عز، هند صبرى وسيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبد العظيم، عارفة عبد الرسول، تامر نبيل، فضلاً عن تواجد بعض الممثلين الأجانب، وهو مستوحى من رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

 

ترشيحاتنا